متجر Google play جوجل بلاي

28.0.35-21 [0] [PR] 412142987

جوجل بلاي
تحميل APK
0/5 لا اصوات
تطوير
05 ديسمبر 2021
بحجم
46.41 MB
الإصدار
28.0.35-21 [0] [PR] 412142987
المتطلبات
Android
احصل عليه
Google Play

الإبلاغ عن هذا التطبيق

وصف

متجر جوجل بلاي Google play

في أغلب الأحيان نجد أن ما يحدث من مشاكل الموجودة بالهواتف الاندرويد تكون ناتجة من متجر جوجل بلاي Google play فما هو ذلك المتجر ولما لا نستطيع الاستغناء عنه بتلك الأجهزة.

وما أهمية ذلك المتجر في الحصول على التطبيقات ومما يتكون وما هي الخدمات التي يقدمها ذلك المتجر لهواتف الاندرويد كل ذلك سنقوم بتوضيحه من خلال مقالنا.

ما هو متجر جوجل بلاي Google play

إنه متجر لحزم الأدوات التي تعمل بنظام Android ، بغض النظر عن الشركة التي قامت بتصنيعه سواء تم تغييرها إلى Samsung أو Huawei أو شركات مختلفة أم لا.

في الماضي وتحديداً قبل 12 شهرًا من عام 2012 م كان يعرف Google Play باسم Android Market ، ويتضمن Google Play حزمًا متنوعة من التطبيقات تشمل الألعاب والموسيقى بالإضافة إلى الكتب الإلكترونية.

حيث يشتمل هذا المتجر على مكتبة تتكون من كمية هائلة من الكتب ذات التصنيفات المميزة.

كيف يتم إنشاء حساب على متجر جوجل بلاي Google play

لكي تتمكن من تحميل التطبيقات من جوجل بلاي لابد أن تقوم بإنشاء حساب عليه أولا ويمكنك ذلك من خلال إتباع الخطوات الآتية:

• انتقل إلى موقع الإنترنت www.google.com.

• انقر فوق الزر تسجيل الدخول في أعلى يسار الشاشة.

• انقر على زر إنشاء حساب.

• أدخل بعض السجلات الخاصة للمستهلك الجديد لحساب Google والتي تتكون من الاسم والجنس وكما أنه لابد من إدخال تاريخ الميلاد.

• وافق على خصوصية Google عبر وسائل النقر على الحاوية الموجودة بجانب شروط خدمة Google.

• اختر صورة لحساب Google الجديد تمامًا ثم انقر فوق زر الخطوة التالية ليتم إنشاء الحساب.

كيف يتم تحميل تطبيقات من متجر جوجل بلاي Google play

تستطيع الحصول على التطبيقات الموجودة متجر جوجل بلاي Google playمن خلال الأجهزة التي تعمل بنظام الاندرويد مثل الألعاب وغيرها من التطبيقات الآخرى فكل ما عليك القيام به هو إتباع الخطوات الآتية:

• انتقل إلى موقع الإنترنت www.play.google.com عبر أحد متصفحات الإنترنت على الجهاز.

• انقر على أيقونة 3 آثار متوازية التي تبدو داخل الجزء الأيسر من قمة متجر جوجل بلاي Google Play الذي ينظر إلى الشاشة.

• انقر فوق خيار التطبيقات والذي يقترح تطبيقات Google Play.

• قم بالتمرير لأسفل القائمة المنسدلة للحصول على العديد من تطبيقات إضافية.

• اختر الأداة التي يرغب المستهلك في تنزيلها من خلال الضغط على الرمز الذي يريده.

• قم بالضغط فوق زر التحميل والذي يكون باللون الأخضر.

مكونات متجر جوجل بلاي Google play

يتكون جوجل بلاي من عدة أقسام وهي التطبيقات والأفلام والتلفزيون بالإضافة إلى الكتب والموسيقى فتستطيع تحميل التطبيق بشكل مباشر من أجهزة الاندرويد من المتجر نفسه أو الذهاب لموقع جوجل بلاي.

التطبيقات

قام متجر Google Play Store بتسليم مليون تطبيق في يوليو 2013 ولديه حاليًا ما يزيد عن 2.8 مليون تطبيق.

يمكن أن تستفيد بعض الحزم من إمكانيات أجهزة الجهاز والتي تتكون من مستشعرات الحركة “للألعاب القائمة على الحركة بشكل أساسي” أو الكاميرا الأمامية “لمكالمات الفيديو عبر الإنترنت”.

الموسيقى

يوفر قسم الموسيقى الموجود بجوجل بلاي أغاني بالإضافة إلى وألبومات للشراء والتي تتمثل في “Hot New Music ، R & B / Soul” كما يوفر أفضل نغمات اليوم، وكذلك نغمات قد تم التوصية بها من أجلك.

كما أنه يمنح Google Play Music الذي يتضمن 40 مليون أغنية قد تم طلبها من قبل، وراديو لا يحتوي على إعلانات مع إمكانية تخطي غير محدود، وإمكانية إنشاء قوائم التشغيل كما تريد بالإضافة إلى العديد من المميزات بذلك القسم.

كما يتم التخلص من Google Play Music بشكل تدريجي ليصبح ذلك القسم خاص بYouTube Music ويوجد احتمال تحقيق ذلك ليختفي بشكل كام من جوجل بلاي في أخر 2020.

كما تقوم الشركة توفير الوسائل التي تعمل على تسهيل عملية نقل قوائم التشغيل وقوائم الموسيقى من “Google Play Music” إلى “YouTube Music”.

الكتب

يعد ذلك القسم في Google Play كشركة توزيع للكتب الإلكترونية حيث يمكن تحميل الكتب الإلكترونية كما يمكن تحميل الكتب الصوتية ودراستها أو الاستماع إليها من خلال جهاز Android الخاص بك.

كما يوجد بالوقت الحالي ما يزيد عن 5 ملايين عرض خاص بالكتب الإلكترونية.

الأفلام والتلفزيون

يمكن استئجار الأفلام أَو يمكن شرائها عن طريق ذلك القسم بمتجر جوجل بلاي، وتستطيع الوصول لمجموعة واسعة للحلقات التلفزيونية من الذي يظهر للعروض على شبكة الإنترنت أو القنوات المتميزة.

ما هي خدمات متجر جوجل بلاي Google play

إن (Google Play Services) عبارة عن برنامج تم إنشاؤه في هاتفك إلا أنه لا يعتبر دائمًا برنامجًا عاديًا يعمل بنفس الطريقة التي يقوم فيها بتجميع اللوحات على هاتفك وأثناء محاولتك فتحه لا يوجد أي شيء سوف يحدث.

ومع ذلك فإن تثبيته يتم لطريقة افتراضيه لأجهزة الاندرويد بالإضافة إلى توافر التحديثات بصورة مستمرة، كما أن عدد الأذونات التي يمكن الوصول إليها كثير، وذلك لأنه يرتبط بنظام الاندرويد ارتباط وثيق.

كما تعد خدمات جوجل بلاي حزمة مكونة من واجهات التي تختص برمجة التطبيقات APIs وتلك توفر لك إمكانية الحصول على كل جديد بتحديث التطبيقات علي هاتفك ولا تحتاج الاعتماد على تحديث النظام الخاص بالاندرويد.

فهي تعتبر المسؤولة عن القيام بإدارة ذلك المتجر على أجهزة الاندرويد كما تتحكم في تثيبت التطبيقات وكيفية تشغيلها بسهولة على هاتفك والعمل على تحديثها بصورة مستمرة.

تعد هي المسؤولة عن ربط التطبيقات بخدمات Google المختلفة مع بعضها البعض مثل: تسجيل الدخول إلى Google والخرائط و Gmail بدون الحاجة إلى تشغيل خدمات Google Play لا يمكنك استخدام تطبيقات من قائمة Google الرئيسية لهاتفك.

كما أنه يخفي أيضًا البيانات الحساسة من التطبيقات ، ويدير بشكل أساسي جميع التطبيقات التي تعمل جنبًا إلى جنب مع الماضي التاريخي من أجل الحفاظ على كفاءة البطارية

يسمح للتطبيقات في متجر Google Play بالتحدث مع Google APIs ويسهل القيام بالعديد من العوامل داخل الماضي التاريخي.

في الواقع يمكننا أن نضعها في الاعتبار باعتبارها ثورة في هواتف Android على مدار السنوات القليلة الماضية مثال على ذلك قبل ظهور (خدمات Google Play) لا يمكنك استبدال برنامج خرائط Google بسهولة إلا من خلال تحديث جهاز العمل نفسه.

وكما ندرك أن تحديث هواتف Android يعتمد تمامًا على الشركات المصنعة للهواتف ولم يعد Google الآن مفيدًا.

اليوم قد لا يكون هناك مراقبة لتحديثات الحزم ولكن هذا يحدث ميكانيكيًا من خلال (خدمات Google Play) وبالتالي تمكنك (خدمات Google Play) لجهازك الاستمتاع بأحدث أشكال الحزم دون الحاجة إلى تحسين نظام Android.

ولكن هذا لا يضم كافة الحزم التي يجب الحصول عليها داخل متجر Google Play ، في حين أن الأميال مخصصة عادةً لحزم Google مثل: Gmail وتطبيق Google ومتجر Google Play وخرائط Google و YouTube ومختلف حزم Google التي تستخدمها لهاتفك.

هذا النهج هو أن أي طراز من Android بدءًا من Android 4.3 أو أحدث يمكن أن يكتسب التطبيقات والإمكانيات الحديثة بغض النظر عن تشغيل تحديثات الجهاز.

في الأساس تعتبر طريقة لإجراء التحديثات على مراحل والتأكد من أن أكبر عدد ممكن من عملاء Android يمكنهم تجربة الإمكانات العصرية في التطبيقات مع عدم الاضطرار إلى استبدال الجهاز بالكامل أو تحديث النظام.

بدأت خدمات Google Play كجزء من الإصدار الخاص ب (Android 4.3) ومع ذلك فقد استمرت في التطوير بشكل منتظم مع المتغيرات الجديدة لنظام Android وتحديداً مع ظهور Android 5 و Android 6.

في الوقت الحالي مع التوفر الكبير لنظام Android 9 (خدمات Google Play) لتصبح جزءًا مهمًا من نظام Android.

هل يمكنك إيقاف تشغيل خدمات جوجل بلاي في هاتفك

كان بالماضي من الممكن عمل إيقاف ل(Google Play Services) ومع ذلك فهي الآن بالغة الأهمية في هواتف Android لأنها جزء مهم من خدمات Google وخاصة (Google Mobile Services) المعروفة باسم GMS.

هذه هي العروض المتساوية التي منعت Huawei من تقديمها في هواتفها الجديدة نظرًا لحظرها في مايو 2019 بسبب الحظر الأمريكي المفروض من خلال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لتلك الشركة.

ومع ذلك فمن الممكن جدًا أن يتم تحرير هاتفك تمامًا من تطبيقات وعروض Google ويعمل بشكل عام بطريقة مناسبة لواجهات الأشخاص الجديدة تمامًا المزودة بمساعدة استخدام جميع مصنعي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android

ومع ذلك لن تتمكن الآن من استخدام حزم Google والعروض أو الحزم المختلفة على الهاتف الذكي الخاص بك.

على سبيل المثال: يكون اعتماد هواتف Samsung على واجهة ذات نظام (One UI) ويمكنك تنزيل الحزم الخاصة بالتطبيقات من (Galaxy Store) أما هواتف Huawei فاعتمادها يكون عل واجهة ذات نظام (EMUI) ويمكنك تنزيل الحزم من متجر (AppGallery).

أما ما يخص هواتف Oppo فيكون اعتمادها على واجهة ذات نظام (ColorOS) والمثل هو الحال مع أغلب الهواتف التي تعمل بنظام Android.

أهم مزايا خدمات متجر جوجل بلاي Google play

يوجد العديد من الأمور التي تجعل جوجل بلاي مميز لدى الكثير والتي من أهما الآتي:

• قيامه بتحسين نظام الاندرويد عن طريق إمكانية تحديث التطبيقات والخدمات بصورة مستمرة

• كما يمكنك عبر عملية تكامل التطبيقات يمكنك القيام بتحسين استخدام التطبيقات الموجودة على هاتفك الذكي.

• عبر بريدك الإلكتروني يمكنك إجراء المصادقة في الألعاب والتطبيقات.

• تمكين الخرائط المتقدمة والتي تم تحسينها في التطبيقات من أجل تحسين تجربة اللعب الخاصة بك.

• وجود تحديثات وإضافات بشكل مستمر من أجل القيام بعمل الربط والمزامنة على جوجل بين حساباتك.

• يقوم التطبيق بتشفير جميع بياناتك.

أهم عيوب خدمات متجر جوجل بلاي Google play

يستنزف تطبيق Google Play البطارية بسرعة مما قد يرجع إلى فكرة مزامنة الحسابات التي يتم تشغيلها وربطها بجميع الأجهزة مما قد يتسبب في استنزاف البطارية بسرعة.

يرجع البطء في عمل التطبيقات وبعض الألعاب على الهاتف إلى حقيقة أن تطبيق Google Play Services لا يتم تحديثه تلقائيًا في بعض الأحيان.

ينتج استنزاف البطارية مع تخزين الهاتف عن تحديث التطبيق أحيانًا مع التحديثات المستمرة للكثير من التطبيقات وكذلك الألعاب الأخرى وهو ما يمثل استنزافًا رئيسيًا لهاتفك وبطاريته

هناك مشكلة يواجها العديد من الأشخاص الذين قاموا بتنزيل تطبيق Google Play Services وهي أن التطبيق لا يقوم بتحديث نفسه.

وبذلك نكون قد وضحنا ما هو متجر جوجل بلاي Google play وكيف نقوم بإنشاء حساب عليه وتحميل التطبيقات منه، كما ذكرنا مكوناته بالإضافة إلى الخدمات التي يقدمها وهل يمكن إيقافه خدمته من على الهاتف الخاص بك بالإضافة إلى أهم ما يقدمه من مميزات وأهم العيوب التي توجد به.

 

 

 

 

 

 

روابط التحميل

كيفية تثبيت متجر Google play جوجل بلاي APK؟

1. اضغط على ملف APK متجر Google play جوجل بلاي الذي تم تنزيله.

2. المس تثبيت.

3. اتبع الخطوات التي تظهر على الشاشة.

اترك تعليقاً